أمور يجب أن تعرفها قبل السفر إلى إيطاليا

2017/10/30

موقع طقس العرب - تُعرف إيطاليا ببلد الحب والفن والجمال والتي يقصدها عشرات الملايين من السياح سنوياً، بموقع مميز على البحر الأبيض المتوسط، وتتميز كافة مدنها وقراها بتاريخها العريق الذي لا يخفى على أحد، ناهيك عن جمالية طبيعتها ومناخها المتوسطي المعتدل. 

 

 

وعلى الرغم من توفر الكثير من الوجهات السياحية الرائعة في إيطاليا، إلا أن السائح يجب أن يتعرف على الكثير من العادات التي يمارسها الإيطاليون، وأن يحترمها بشكل كامل لكي يستمتع برحلة مريحة ومميزة.

 

  
فيما يلي 5 عادات يجب احترامها لدى الإيطاليين عند زيارة بلدهم، بحسب ما ورد في صحيفة "هافنغتون بوست" الأمريكية: 

 

 

العشاء بين الساعة 7 والـ 9:30 
حاول أن لا تتوجه إلى المطعم لطلب العشاء قبل السابعة مساء، لأن الوقت المثالي لتناول العشاء لدى الإيطاليين يبدأ من الساعة السابعة مساء ويستمر حتى التاسعة والنصف. 

 

 

إقفال المحال بعد الظهر
يتم إغلاق الكثير من المحال التجارية في فترة ما بعد الظهيرة بين الساعة 1:00 والـ 4:00 حيث يتوجه أصحاب المتاجر إلى منازلهم لتناول الغداء مع عائلاتهم وأخذ قسط من الراحة. 

 

 

سيارات الأجرة
في الكثير من المدن الإيطالية لا يمكنك أن توقف سيارة أجرة في أي مكان في الشارع، وعليك أن تطلبها من مكتب خاص، أو من موقف مخصص لسيارات الأجرة. 

 

 

اللغة الإيطالية
تعلم بعض مفردات وعبارات اللغة المفيدة قبل التوجه إلى إيطاليا، فهذا سيحدث فرقاً كبيراً في تجربتك، ويساعدك في الكثير من المواقف، ويجعلك تشعر بالارتياح عند التحدث بلغة السكان المحليين. 

 

 

اطلب فاتورة الحساب
لا تنتظر النادل ليحضر لك فاتورة الحساب تلقائياً بعد انتهائك من تناول الطعام، لذا قم بطلب الفاتورة بنفسك، لأن الإيطاليين لا يحبون الاستعجال في تناول الطعام، بل يفضلون قضاء أطول وقت ممكن في تناول وجباتهم. 

 

 

لا تستعجل أثناء التجوال
تحتوي إيطاليا على كم هائل من المناطق السياحية والأثرية والتاريخية، ولا يمكن للسائح أن يشاهدها جميعاً فهذا سيستغرق وقتاً طويلاً جداً. لذا قم باختيار بعض المواقع السياحية وتريث قدر المستطاع في التجوال فيها للاستمتاع بأوقات مميزة. 

 

 

ابتسم
بما أنك قصدت بلداً ألهم ملايين الأشخاص بجماله وروعته، لا بد من أن تتبادل الابتسامات مع الإيطاليين والسياح، وأن تستمتع برحلة مفعمة بالجمال والفن والموسيقى والثقافة والأدب والتاريخ، لتعود إلى موطنك بذكريات عن واحد من أروع البلدان في العالم.