إخلاء السياح بالبترا عقب تشكل السيول

2018/11/09

طقس العرب- شهدت مناطق لواء البترا مساء اليوم الجمعة تساقطا غزيرا للأمطار ما أدى إلى تشكل السيول في عدد من مناطق اللواء دون وقوع أية إصابات بشرية.
وقال محافظ معان أحمد العموش لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الجمعة، إن السيول داهمت عددا من مناطق لواء البترا عقب تساقط كثيف للأمطار، مضيفا أن بعض الطرق تضررت بسبب السيول فيما لم تسجل أية إصابات بشرية في البترا.

وأضاف أن مفوضية البترا تعمل على إخلاء السياح من داخل المحمية ونقلهم إلى الفنادق بحسب الخطة المرسومة، مؤكدا أن غرف العمليات والجهات المعنية تعمل على متابعة تداعيات الظروف الجوية الطارئة.
من جهته أوضح مدير دفاع مدني محافظة معان العقيد سالم الصرايرة أن الأحوال الجوية في محافظة معان ولواء البترا طبيعية للغاية عقب توقف تساقط الأمطار، مشيرا إلى أنه يجري التعامل مع أية طوارئ تنتج عن السيول التي شكلتها مياه الأمطار.

وأضاف أن السيول في البترا ضمن أوضاعها الطبيعية وأن كوادر مفوضية البترا تعمل حاليا على إحصاء السياح وإخلائهم إلى فنادقهم، مضيفا إلى أن المناطق التي تعرضت للسيول هي؛ وادي موسى، الطيبة، روضة الأمير راشد، بير البيطار، مشيرا إلى أن الأمور على الطريق الصحراوي تسير بشكل طبيعي ولم تسجل أية حوادث تذكر لغاية اللحظة.

من جهتها دعت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر وعدم الاقتراب من مناطق تجمع المياه والسيول، كما أعلنت أرقام غرف الطوارئ خلال فترة الشتاء وهي: الغرفة الرئيسة - مديرية الخدمات ( 032155096) (0799724823)، الحي الجنوبي (032150012) (0799031999)، المحمية الأثرية (0772261830).

 

بترا