انخفاض واضح وملموس على الحرارة يومي الأحد والإثنين.. وعودة إلى الأجواء الباردة ليلاً

2017/04/22

موقع طقس العرب - د. أيمن صوالحة- تنحسر الكتلة الهوائية الحارة، اعتباراً من صباح الأحد، والتي أثرت على المملكة خلال عطلة نهاية الأسبوع والتي أدّت إلى ارتفاع درجات الحرارة العظمى إلى منتصف الثلاثينيات في العديد من المدن الأردنية، ورافقها نشاط في الرياح الشرقية وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار والأتربة المُثارة بفعل نشاط الرياح.

 

ويطرأ انخفاض كبير وملموس على درجات الحرارة، وبقيم تفوق الـ15 درجة مئوية في الجبال، لتعود الأجواء اللطيفة نهاراً في عموم المناطق مع ارتفاع لافت في نسب الرطوبة ونشاط في الرياح الشمالية الغربية وظهور كميات من السُحب المنخفضة.

 

أما مع ساعات الليل، فتسود أجواء باردة في عموم المناطق مع ظهور كميات كبيرة من السُحب المنخفضة، وعودة لارتداء الملابس الشتوية بعد استراحة "صيفية" قصيرة عاشتها المملكة خلال يومي الجمعة والسبت.

 

لكن، لا يتوقع أن يترافق انخفاض درجات الحرارة هذا بأيّة فعالية جوية تجلب الأمطار إلى المملكة، وانما استمرارية للأجواء المستقرة ولكن هذه المرة مع درجات حرارة دون مُعدلاتها المُعتادة.

 

جديرٌ بالذكر، إلى أن درجات الحرارة ستعود إلى الارتفاع التدريجي والملموس بدءاً من الثلاثاء وخلال بقية الأسبوع الجاري وصولاً إلى وسط الأسبوع القادم.