بالصور .. أخطر الأماكن السياحية في العالم

2017/11/06

موقع طقس العرب - إن كنت من محبي الوجهات السياحية الخطرة وقلبك يتحمّل الإثارة، قُم بزيارة هذه الأماكن الخمسة التي تُعد من الأخطر في العالم. 
 

منطقة العفر
تقع منطقة العفر في إثيوبيا، وهي سلسلة من التلال. وتعتبر من الأكثر قسوةً في العالم، إذ أنها تضم المواقع الأكثر نشاطًا جيولوجيًا على كوكب الأرض. ففي عام 2005، وخلال أقل من شهرين، تعرضت المنطقة لـ 165 زلزالًا، إضافةً إلى تصدُّعات وصلت إلى مئات الأمتار، وذلك لكونها موطنًا لواحدة من أكبر البحيرات التي تحتوي حممًا بركانية في العالم.

البقعة الملتهبة

تقع البقعة الملتهبة أو نامسكارو في آيسلندا، عند قاعدة جبل، وتُعتبر المنطقة بأسرها بقعة ملتهبة دائمة النشاط، ومن المناظر الطبيعية الأكثر غموضًا وإثارةً للرعب على هذا الكوكب. تغطي الأرض الحمم البركانية التي تفور وينبثق منها البخار الكبريتي والغاز البركاني، اللذان يكوّنان الضباب الذي يغطي سماء المنطقة.

بركان كيلاويا

يقع بركان كيلاويا في جزيرة هاواي الأميركية، وهو من أكثر البراكين نشاطًا في العالم حيث ينشط بشكل مستمر منذ عام 1983. وأصبح موقع البركان مقصدًا سياحيًا للراغبين في الإقتراب من الحمم.

جزيرة الثعابين

تقع الجزيرة في البرازيل وتحوي على 4000 نوع من الثعابين، منها من يقتل الطيور ومنها من يمكن أن يقتلك عبر السم الذي يذوّب اللحم البشري. جزيرة الثعابين هي المكان الوحيد على وجه الأرض الذي يعيش فيه الثعبان الذهبي المعروف باسم Bothrops insularis.

جبل هواشان

يقع جبل هواشان بالقرب من جبال الهيمالايا في التيبت الصينية، ويعدّ واحدًا من أخطر الممرات الجبلية حول العالم. يرتفع 2154 م، ويضمّ معبدًا دينيًا يزوره السياح من مختلف المناطق.