بلدة إيطالية تهدي أي شخص يرغب بالسكن فيها مبالغ مالية

2017/10/25

موقع طقس العرب - تمنح بلدة كانديلا في إقليم بوليا الإيطالي، فرصة ثمينة لمن يرغبون في الانتقال من بلدانهم والاستمتاع بأجواء هادئه ومريحة، عبر تقديم مبلغ مالي يعينهم على بدء حياتهم الجديدة في البلدة. 

 

 

إذ صرح عمدة بلدة كانديلا لقناة "سي إن إن" الإخبارية بأن مجلس البلدة المحلي ينوي منح السكان الجدد مبلغاً تشجيعياً يصل إلى 2000 يورو أي ما يعادل 2350 دولار أمريكي للعائلات الوافدة، في محاولة لإعادة الحياة إلى البلدة التي باتت شبه مهجورة. 

 

 

ويقدم مجلس البلدة المحلي مبالغ مالية تشجيعية وفقاً للحالة الاجتماعية للوافدين، إذ يحصل الشخص الأعزب على 800 يورور، بينما يحصل حديثي الزواج على مبلغ 1200 يورو، في حين تحصل العائلة التي يبلغ عدد أفرادها 4 أشخاص على 2000 يورور. 

 

ويذكر بأن شروط حصول الوافدين الجدد على المبالغ المالية بسيطة للغاية، إذ لا يتطلب الأمر سوى العثور على منزل مناسب في البلدة واستئجاره، بالإضافة إلى تقديم إثبات للجهات المختصة بأن دخلك السنوي لا يقل عن 7500 يورو. 

 

 

وتأتي هذه الخطوة، كجزء من مساعي البلدة لإعادة الحياة للمدينة بعدما تناقص عدد سكانها من 8000 نسمة في عام 1990 إلى 2700 نسمة في وقتنا الحاضر. 

 

وعلى الرغم من جمالها وروعة طبيعتها، إلا أن البلدة تعتبر أقل الأماكن شهرة في إيطاليا. وتشتهر بمطاعمها التي تقدم وجبات إيطالية شهية ابتداء من الأطعمة البحرية، وانتهاء بالأجبان والمعجنات. 

 

 

وبالإضافة إلى ما سبق، تطل البلدة على شواطئ رائعة ذات تشكيلات صخرية مدهشة، بحسب ما ورد في صحيفة ميرور أون لاين البريطانية.