بيان صادر عّن سلطة اقليم البتراء حول تعاملها مع الحالة الجوية

2018/11/09

طقس العرب- تلقت غرفة الطوارىء الرئيسة في اقليم البترا التنموي السياحي، اتصالات هاتفية تفيد بوجود سيول على مشارف الاقليم، ومن خلال  المتابعة الحثيثة لمسار المنخفض الجوي الذي ساد المنطقة مع ساعات الظهيرة، وعلى الفور قامت الكوادر بتأمين زوار الموقع الاثري إلى الاماكن المرتفعة والبعيدة عن مجاري السيول في الموقع قبل وصول السيول إليه،  والايعاز مباشرةً بإيقاف تام للسياحة والزوار في مركز الزوار وإغلاق البوابة الرئيسة، ليتسنّى لكوادر الطوارىء التعامل مع الزوار ومقدمي الخدمات في الموقع، وضبط عمليات الدخول والسيطرة المحكمة عليه.

 

حيث يعجّ الموقع الاثري بالزوار والتي وصل العدد بحسب مكتب التذاكر إلى 3500 سائح، حيث تعاملت غُرف الطوارىء ومع السيول التي شهدتها المنطقة والتي كانت على حين غِرةً، وتم فتح الطرق التي أُغلقتْ بفعل تراكم الرواسب والمخلفات التي حملتها السيول وما زال العمل قائماً لغاية هذه اللحظة.

 

 وقام رئيس مجلس المفوضين بالإنابة  د. سليمان الفرجات  يرافقه مفوض البنية التحتية والاستثمار م. عبدالمنعم أبو هلالة بتوجيه كوادر الطوارىء ومتابعتها أولاً بأول والوقوف على عمليات تأمين الزوار وتفقدّ الطرق التي تعرّضت للسيول، ومتابعة حيثيات التعامل مع هذه الحالة وبكافة التجمعات الستة للاقليم ومعالجة اي طارىء لا قدّر الله،  وذلك بالتشارك مع كافة الاجهزة صاحبت الاختصاص في لواء البترا ، كذلك الحال مساعدة من فرق المتطوعين من ابناء المجتمع المحلي، ولغاية هذه الساعة لم تُسجل أي حالة حرجة