أنظار العالم تتجه نحو تايوان بسبب إعصار نيسات

2017/07/28

موقع طقس العرب – من المتوقع أن يتحرك إعصار نيسات (NESAT) ويضرب قلب جزيرة تايوان يوم الجمعة وحتى الأحد 28 حتى 30 يوليو / تموز، حيث سيكون تأثير كارثيا ومدمرا على تلك الجزيرة وذلك لتزامن اشتداد قوة الإعصار ليبلغ ذروته وذلك فور وصوله إلى سواحل الجزيرة.

 

 وتشير الخرائط الجوية ومسار الإعصار، إلى أن الجزيرة ستتأثر بشدة لذلك الإعصار، بسبب اندفاع الرياح الدافئة والرطبة من الجنوب الغربي عبر بحر الفلبين مباشرة نحو الجزيرة والسواحل الجنوبية، وبذلك تقع الجزيرة في الجزء الأيمن للإعصار وهو الجزء الأكثر فعالية وغزارة للأمطار.

 

ويتوقع أن تهب رياح عاتية إعصاريه، قد تقترب سرعة بعض هباتها من حاجز 200 كم/ساعة، وهذا بدورة يؤدي إلى اضطراب شديد في مياه البحر، إذ يتوقع أن تؤدي هذه الرياح إلى توليد طاقة كبيرة كفيلة بجلب أمواجًا عالية تتجاوز ارتفاعها حاج العشرة أمتار، وبلغة أخرى قد يساوي ارتفاع الأمواج بناءً مكونًا من 4 طوابق!

 

وتشير صور الأقمار التالية، موقع الإعصار (وقت إعداد التقرير) والمتواجد إلى الجنوب من جزيرة تايوان في بحر الفلبين.

 

 

كما توضح خرائط طقس العرب الخاصة رصد الأعاصير والحالات الاستوائية، موقع الإعصار المتوقع يوم السبت،

 

 

خطر فيضانات واسعة وأضرار كبيرة متوقعة

 

كما يتوقع أن يتساقط ما لا يقل عن 250 ملم من الأمطار خلال فترة قصيرة نسبياً، بالتزامن مع خطر ارتفاع الأمواج الهائل ورياح عاتية، وتعمل هذه الظروف الجوية مجتمعة في نفس الوقت إلى خطر عالي المستوى من الفيضانات المدمرة.