حالة جوية ماطرة تؤثر على أجزاء واسعة من المملكة ليلة الاثنين ونهار الثلاثاء

2018/02/11

طقس العرب – عمر الدجاني – يُتوقع ان تشهد المملكة انخفاضاً واضحاً على درجات الحرارة نهار الاثنين، حيثُ يُصبح الطقس بارداً نسبياً ويبقى غائماً جزئياً إلى غائم بسحب على ارتفاعات مُختلفة، وتتهيأ الفرصة مع ساعات النهار لهُطول زخات من الأمطار خاصة في المناطق الشمالية.

 

توقعات الامطار تشمل جميع مناطق المملكة ليلة الاثنين ويوم الثلاثاء

 

وتدريجياً مع ساعات ليلة الاثنين/الثلاثاء، تتأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي، ما يعمل على هُطول الأمطار إن شاء الله على أجزاء واسعة من المملكة مع انخفاض درجات الحرارة بشكل إضافي وسيادة أجواء باردة.

 

يوم الثلاثاء،تسود أجواء باردة وغائمة وماطرة في عموم المناطق، وتكون هذه الامطار، إن شاء الله، غزيرة مع ساعات الظهيرة والعصر في شمال ووسط المملكة وقد تُصحب بالرعد وزخات من البَرَد.

 

ولعلّ أبرز ما يُميّز الحالة القادمة هو شمولية الأمطار واتساع رُقعة المناطق المشمولة بالتوقعات، حيثُ تشمل شمال المملكة ووسطها وجنوبها بالإضافة لمناطق الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة ومناطق البادية والصحراء.

 

ويُحذّر يوم الثلاثاء من توقّع تشكُل السيول في الأودية والمناطق المُنخفضة في أجزاء مُختلفة من المملكة.

 

تنبيه من الاختلاف الكبير في درجات الحرارة

 

وفي ذات السياق يُنبه موقع "طقس العرب" الإخوة سُكّان المملكة من الاختلاف الواضح في درجات الحرارة خلال الأيام القادمة، فبعد أن سادت المملكة أجواء أقرب ما تكون للربيعية، تعود درجات الحرارة لبرودتها الشتوية المعهودة خلال الفترة القادمة، لذا يجب الانتباه إلى نوعية الملابس وخاصة للأطفال.