كوادر الدفاع المدني تتعامل مع 128 حالة مداهمة مياه لمنازل

2018/01/06

موقع طقس العرب -  تعاملت كوادر الدفاع المدني منذ بداية المنخفض الجوي وحتى صباح اليوم السبت، مع (128) حالة مداهمة مياه أمطار لبعض المنازل، بينما تم تأمين (89) شخصا حاصرتهم مياه الأمطار إلى أماكن آمنه نتيجة لارتفاع منسوب المياه في بعض المناطق المنخفضة.

 

وأكدت ادارة الإعلام والتثقيف الوقائي في الدفاع المدني أن فرق الدفاع المدني في كافة المديريات الميدانية واصلت تقديم خدماتها للمواطنين من خلال التعامل مع الحوادث التي نتجت عن الظروف والأحوال الجوية التي سادت المملكة.

 

وقالت إن كوادر الدفاع المدني توزعت ما بين حوادث السير وجنوح المركبات عن الطرق الرئيسة والفرعية، وتامين العديد من الأشخاص الذين لم يتمكنوا من مواصلة مسيرهم بمركباتهم، نتيجة ارتفاع منسوب المياه، فضلاً عن تقديم الإسعافات للحالات المرضية الطارئة كحالات الولادة التي تم نقلها إلى المستشفيات القريبة ضمن مناطق الاختصاص، إلى غيرها من حالات شفط ومداهمة المياه لبعض المنازل في المناطق المنخفضة التي تشكل ارتفاع منسوب المياه فيها خطرا على شاغليها وموجوداتها.

 

أما حالات الولادة، فقد تم التعامل مع (25) حالة في مختلف محافظات المملكة بعضها أجريت داخل سيارات الإسعاف وبعضها الأخر داخل المستشفيات القريبة تكللت جميعها وبحمد الله بالنجاح.