نصائح للتخلص من الدهون في الشتاء

2017/12/31

موقع طقس العرب -تميل أجسادنا في فصل الشتاء لتناول مزيد من الطعام، وعلى الرغم من ذلك، فإن فصل الشتاء يعد فرصة للباحثين عن تخفيض نسبة الدهون في أجسادهم، خصوصا أن جسم الإنسان يميل إلى حرق مزيد من الدهون في الشتاء، بوصفه آلية دفاعية للبحث عن الدفء، وهذه 5 نصائح لمن يبحث عن فرصة لخفض الدهون.

 

 

 تناول البروتينات
ينصح بتناول مزيد من البروتينات، الموجودة في اللحوم الحمراء والدجاج والمأكولات البحرية والبيض والفول والمكسرات منخفضة الدهون والبذور. وتساعد البروتينات على منح الشعور بالشبع، وكذلك تحمينا من البحث عن مصادر غير صحية من الطعام مثل المأكولات السريعة، بالإضافة إلى دور البروتينات في استقرار مستويات السكر في الدم.

 

 

خضراوات الشتاء
يُنصح بتناول الخضراوات الشتوية المليئة بالألياف، سواء بهيئتها أو عصائر، مثل الجزر والفجل والسبانخ، كما يفضل تناول الخضراوات الغنية بالفيتامين والمعادن، وتساعد تلك الخضراوات في الحصول على إحساس الشبع وتحرك الدهون حول الخصر، لأن الألياف كذلك تأخذ وقتا طويلا في الهضم وبالتالي الإحساس بالشبع.

 

 

تناول الفواكه
ليس فقط الخضار؛ ولكن الفواكه الشتوية معبأة بالألياف أيضا، مثل التفاح والجوافة والتوت، وتساعد الجوافة على فقدان الوزن لما تساهم به في عملية التمثيل الغذائي، والألياف في التفاح تساهم في عملية الإخراج.

 

 

الإكثار من شرب المياه
الإقلال من شرب المياه يجعل الأمعاء جافة، ولذلك ينصح بالإكثار من شرب المياه لعملية حرق أفضل، وحركة أكثر سلاسة من خلال الأمعاء والقضاء على النفايات، وينصح أن تكون المياه رطبة، وأخذ رشفات على مدار اليوم، كما ينصح بتناول الحساء لزيادة كمية السوائل بالجسم، والخضراوات المليئة بالمياه مثل الطماطم والفجل.

 

 

اختر الكربوهيدرات بذكاء
لا يفضل بالطبع الابتعاد الكامل عن الكربوهيدرات الموجودة في الخبز والأرز والحبوب منخفضة الألياف، لكن يُفضل التعامل معها بذكاء، وذلك لأنها سريعة الهضم وتعطي الإحساس بالجوع سريعا، لكنها مصدر مهم لجسم الإنسان ومعززة لصحة أفضل للقلب، وينصح بالحصول على الكربوهيدرات من مصدر آخر، وهو الخضراوات، مثل الفاصوليا ومنتجات الألبان، التي تعد مصدرا مثاليا للكربوهيدرات.