هكذا توفر الطاقة عند استخدام الثلاجات

2016/05/05

موقع ArabiaWeather.com- تعتبر الثلاجات و"الفريزر" من الأجهزة المنزلية المهمة التي تستهلك قدراً من الطاقة الكهربائية والتي لا يمكن الاستغناء سواء في الصيف أو الشتاء، لكن يمكن تقليل الطاقة المستهلكة من خلال إتباع عدد من الإجراءات، اهمها:

 

- شراء الثلاجات و"الفريزر" الأكثر كفاءة أي الأقل استهلاكاً للكهرباء من أجل خفض فاتورة الكهرباء، فلا تقم بشراء الصنف B الذي يعتبر مستهلكا للطاقة.

 

- عدم تكرار فتح أبواب الثلاجة في الصيف، إلا للضرورة.

 

- اختيار مكان بارد لوضع الثلاجة، حيث تكون بعيدة عن الموقد وغير معرضة لضوء الشمس المباشر.

 

- تجنب وضع الثلاجة بالقرب من الأجهزة التي  تنبعث منها الحرارة كالفرن وغسالة الصحون أو في الأماكن المشمسة لأن ذلك يزيد من استهلاك الطاقة الكهربائية للمحافظة على درجة الحرارة الداخلية للثلاجة منخفضة.

 

- تعتبر درجة الحرارة الداخلية المثلى للثلاجة هي من 4 إلى 5 مئوي لحفظ الأطعمة.

 

- يفضل إزالة الغبار بانتظام من وراء الثلاجة لضمان دوران الهواء بشكل جيد ومن أجل إدامة فعالية الثلاجة مع التأكد من نظافة المكثف الموجود خلف الثلاجة.

 

- فصل التيار الكهربائي عن الثلاجة في حالة مغادرة المنزل لمدة طويلة مع ترك الباب مفتوحا.

 

- يجب التأكد من أن جميع التوصيلات الخاصة بأجهزة التبريد في حالة جيد جداً وإذا تعرضت إحدى هذه التوصيلات إلى تلف فإن عملية التبريد على هذا الوضع سوف تزيد من كمية استهلاك الطاقة الكهربائية ما نسبته 10% ولذلك ينصح باستبدال التالف بقطع جديدة.

 

- إزالة الجليد المتراكم داخل الثلاجة بالطرق السليمة حيث أن تراكم الجليد داخل الثلاجة 2مم تقريباً يزيد من كمية الاستهلاك بمقدار 10%.